صيغة دعوي خلع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صيغة دعوي خلع

مُساهمة من طرف زائر في الجمعة 13 يونيو 2008, 5:12 pm

إنه فى يوم الموافق ..... /...... / 200.
بناء على طلب السيده / .......... المقيمه ................ و محلها المختار مكتب الاستاذ / .......... .
أنا محضر بمحكمة ............. الجزئيه قد انتقلت و اعلنت

السيد / .................- المقيم ...................
مخاطباً مع//

الموضوع


الطالبه زوجه للمعلن اليه بصحيح العقد الشرعى المؤرخ فى ../ .../.......ولا تزال فى عصمته و طاعته حتى الان إلا انه دائم الاعتداء عليها بالسب و الاهانه و الضرب فضلا عن انه يتركها بلا نفقه ولم يجدى معه تدخل الاقارب مما اضطرها لاقامة الدعوى الماثله .

وحيث تنص الماده 20 من القانون رقم 1 لسنة 2000 على ان ( للزوجين ان يتراضيا فيما بينهما على الخلع فان لم يتراضيا عليه و اقامت الزوجه دعواها بطلبه و افتدت نفسها و خالعت زوجها بالتنازل عن جميع حقوقها الماليه الشرعيه وردت عليه الصداق الذى اعطاه لها حكمت المحكمه بتطليقها عليه .

ولا تحكم المحكمه بالتطليق للخلع الا بعد محاولة الصلح بين الزوجين و ندبها لحكمين لموالاة مساعى الصلح بينهما خلال مده لا تجاوز ثلاثة اشهر..... و بعد أن تقرر الزوجه صراحة انها تبغض الحياه مع زوجها و انه لا سبيل لاستمرار الحياه الزوجيه بينهما و تخشى الا تقيم حدود الله بسبب هذا البغض ............ و يقع بالخلع فى جميع الاحوال طلاق بائن و يكون الحكم _ فى جميع الاحوال _ غير قابل للطعن عليه بأى طريق من طرق الطعن .

ولما كانت الطالبه لا ترتضى لنفسها تلك الحياه فانها تفتدى نفسها بمخالعة زوجها مقابل التنازل عن كافة حقوقها الماليه الشرعيه و تقررانها تبغض الحياه مع زوجها و انه لا سبيل لاستمرار الحياه الزوجيه بينهما و تخشى الا تقيم حدود الله بسبب هذا البغض .
و قد لجأت الطالبه لمكتب ........... لشئون الاسره بطلب لانهاء هذا النزاع وديا قيد برقم (لسنة 2006 تسوية .. ) الا انه لم يحضر اضرارا بالطالبه مما حدا بها لاقامة الدعوى الماثله .
بناء عليه


انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت الى حيث يقيم المعلن اليه و سلمته صوره من هذه الصحيفه و كلفته بالحضور امام محكمة الاسره ...........والكائن مقرها ................و ذلك يوم الموافق .../ ..../........ للمرافعه و سماع الحكــم للطالبه على المعلن اليه بتطليقها منه طلقه بائنه للخلع طبقا لنص الماده 20 من القانون رقم 1 لسنة 2000 مع الزامه بالمصروفات و مقابل اتعاب المحاماه .

و لاجل العلم/

زائر
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى